لمحة عن الطرح

تعلن الشركة السعودية للصناعات الجيرية (ويُشار إليها فيما بعد بـ “الشركة”) عن المضي قدما في طرح مليوني (٢،٠٠٠،٠٠٠) سهم، تمثل نسبة ١٠٪ من أسهمها قبل الطرح في السوق الموازية “نمو”.
 
وقد حصلت الشركة السعودية للصناعات الجيرية على موافقة هيئة السوق المالية بتاريخ ٢٦/١٢/٢٠٢٢م، على طلبها أعلاه، ليرتفع رأسمالها الى اثنين وعشرين مليون (٢٢،٠٠٠،٠٠٠) سهم.
 
يقتصر الاكتتاب في أسهم الشركة السعودية للصناعات الجيرية على فئات المستثمرين المؤهلين وفق تعريف المستثمر المؤهل في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها وفي قائمة المصطلحات المستخدمة في قواعد مجموعة تداول السعوديةـ
 
يتألف الطرح العام الاولي لأسهم الشركة السعودية للصناعات الجيرية من نسبة ١٠٠٪ من إجمالي أسهم الطرح أمام المستثمرين المؤهلين.

رسالة رئيس مجلس الإدارة

 
الإخوة الأعزاء،
 
تحقيقا لرؤية الشركة بأن نساهم في صناعة منتجات مستدامة لبناء عالم أفضل، وبالنيابة عن زملائي أعضاء مجلس الإدارة يسعدني أن أعلن عن نيتنا لطرح 10% من أسهم الشركة السعودية للصناعات الجيرية للاكتتاب في السوق الموازية “نمو” مما يعد خطوة طموحة ترسخ من ريادة الشركة وتعكس خبرتها الطويلة الممتدة لأكثر من 46 عام لتعزز من حضورها في قادم الأيام وبما يؤكد على قوتها المالية، وفق استراتيجيتها الرامية الى التنمية المستدامة.
 
ان التزامنا برسالتنا في تطوير وتوسيع آفاق الصناعات الجيرية بحيث نكون رائدي الابتكار والجودة والأقوى في الصناعة والاختيار الأول للعملاء يفرض علينا الالتزام بمتابعة البحث والتطوير ويتيح لنا فرصاً كبيرة للانطلاق نحو المستقبل يداً بيد مع جميع أفراد فريق العمل.
 
لقد حققت ” الشركة السعودية للصناعات الجيرية “خلال رحلتها منذ التأسيس عام 1977م، على يد نخبة من رجال الاعمال والصناعة وحتى الآن معدلات نمو مرتفعة رغم العديد من الأزمات العالمية المختلفة و التي تجاوزتها بفضل الله ثم بخبرة فريقها وبما ساهم في تقوية موقف الشركة و تعزيز مكانتها بين منافسيها، وقد حققت الشركة في العام الماضي إرتفاعا في حجم المبيعات بنسبة 7% مع زيادة الارباح بنسبة 6.5% ، مما مكن الشركة من تطبيق استراتيجيتها المختلفة بنجاح.
 
وننتهز الفرصة لنجدد إلتزامنا كمجلس إدارة الشركة وفريق العمل بالحفاظ على إستمرار الشركة في ريادتها لقطاع الصناعات الجيرية ومشتقاتها، وتحقيق أفضل معدلات نمو ممكنة، والمحافظة على أعلى معايير الحوكمة والشفافية، وتعزيز المرونة التشغيلية والكفاءة التنافسية، والتركيز على المسؤولية الاجتماعية والعوامل الرئيسية الأخرى التي تدعم التزامنا بالاستدامة.
 
رئيس مجلس الإدارة
عبد العزيز بن ماجد بن عبد الله القصبي

مسيرتنا

المزايا التنافسية

الجدول الزمني للطرح

مصادر هامة

الأسئلة الشائعة

هي شركة رائدة في الصناعات الجيرية حيث تأسست عام ١٩٧٧ على يد نخبة من رجال الاعمال والصناعة من السعودية ومن الكويت وقد بدأت كشركة ذات مسؤولية محدودة برأسمال ٢١ مليون ريال وتطورت لتصل اليوم الى شركة مساهمة برأسمال ٢٠٠ مليون ريال.

تقوم الشركة بإنتاج العديد من المنتجات الجيرية مثل

  • (أكسيد الكالسيوم) الجير الحي
  • (هيدروكسيد الكالسيوم) الجير المطفأ
  • (كربونات الكالسيوم) الحجر الجيري
  • (أكسيد الكالسيوم والماغنيسيوم) دولولايم.

يساهم في الشركة قاعدة كبيرة من المستثمرين تزيد عن 130 مساهم تكون مجموعة متجانسة من رجال الاعمال والصناعة نذكر منهم على سبيل المثال:

شركة الصناعات الوطنية الكويتية

11.06%

شركة مشيرة السعودية المحدودة

10.00%

شركة الجميح القابضة المحدودة

8.11%

شركة الراشد الخليجية للتجارة العامة

6.23%

سمو الشيخ مشعل الجابر الصباح

5.84%

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

4.06%

من المقرر إدراج أسهم الشركة في السوق الموازية “نمو”.

سـوف يكون طلب الاكتتاب متاحاً للمكتتبين المؤهلين خلال فترة الطرح عبر نظام الاكتتاب الإلكتروني الخاص بالمستشار المالي ، مدير الاكتتاب، شركة الخير كابيتال السعودية،

www.alkhaircapital.com.sa

يقتصر الاكتتاب في أسهم الطرح على فئات المستثمرين المؤهلين وهم:

-عملاء مؤسسة سوق مالية مرخص لها في ممارسة أعمال الإدارة شريطة أن تكون مؤسسة السوق المالية قد عينت بشروط تمكنها من اتخاذ القرارات الخاصة بقبول المشاركة في الطرح والاستثمار في السوق الموازية نيابة عن العميل دون حاجة إلى الحصول على موافقة مسبقة منه.
-حكومة المملكة، أو أي جهة حكومية، أو أي هيئة دولية تعترف بها الهيئة، أو السوق، وأي سوق مالية أخرى تعترف بها الهيئة، أو مركز الإيداع.
-الشركات المملوكة من الحكومة، مباشرة أو عن طريق محفظة تديرها مؤسسة سوق مالية مرخص لها في ممارسة أعمال الإدارة.
-الشركات والصناديق المؤسسة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
صناديق الاستثمار.
-الأجانب غير المقيمين المسموح لهم بالاستثمار في السوق الموازية والذين يستوفون المتطلبات المنصوص عليها في الدليل الاسترشادي لاستثمار الأجانب غير المقيمين في السوق الموازية.
-المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة.
-أي أشخاص اعتباريين آخرين يجوز لهم فتح حساب استثماري في المملكة وحساب لدى مركز الإيداع.
-أشخاص طبيعيون يجوز لهم فتح حساب استثماري في المملكة وحساب لدى مركز الإيداع، ويستوفون أي من المعايير الآتية:

  • أن يكون قد قام بصفقات في أسواق الأوراق المالية لا يقل مجموع قيمتها عن أربعين مليون (40,000,000) ريال سعودي ولا تقل عن عشرة صفقات في كل ربع سنة خلال الاثني عشرة شهرا الماضية.
  • أن لا تقل قيمة صافي أصوله عن خمسة ملايين ريال سعودي.
  • أن يعمل او سبق له العمل مدة ثلاث سنوات على الأقل في القطاع المالي.
  • أن يكون حاصلا على الشهادة العامة للتعامل في الأوراق المالية المعتمدة من قبل الهيئة.
  • أن يكون حاصلا على شهادة مهنية متخصصة في مجال أعمال الأوراق المالية معتمدة من جهة معترف بها دوليا.
  • أي أشخاص آخرين تحددهم الهيئة.

يعتمد عدد الأسهم التي قد تخصص لك على قرارات التخصيص التي تتخذها الشركة ومستشارها المالي . وفي حال تجاوزت طلبات الاكتتاب حجم الأسهم المطروحة، فسيتم رد أي مبالغ فائضة إلى المستثمرين.

لن يتم تطبيق فترة حظر تداول أو قيود على بيع الأسهم بعد الإدراج.

الجهات الإتصال